الاحتفال في مملكة هولندا ب يوم قطر الوطني

أقام سعادة  السفير جاسم بن محمد آل ثاني ، سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا حفل استقبال في فندق كراون بلازا  في مدينة لاهاي يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018م ، وذلك إحياءً لمناسبة العيد الوطني لدولة قطر.  

شهد الحفل حضور عدد كبير من المدعوين تجاوز ضعف السنوات الماضية . وتميز بحضور وفد من وزارة خارجية مملكة هولندا على رأسهم مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومسئولين من الدوائر الحكومية الهولندية وعدد من قضاة المحاكم الدولية في لاهاي من بينهم رئيسة محكمة لبنان الدولية، كما حضر كبار الموظفين في المنظمات الدولية في لاهاي مثل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية . وكما جرت العادة شارك في الحفل عدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة الهولندية سواء من الدول العربية والإسلامية أو من الدول الأوروبية والآسيوية و أمريكا الشمالية والجنوبية .وحضر الحفل أيضا ممثلون عن عدد من الشركات العالمية مثل شركة شل ومنتجات وعدد من رجال الأعمال وممثلين عن المجتمع المدنى  وعدد من أفراد الجالية العربية في هولندا من أصدقاء البعثة.

بعد عزف النشيدين الوطنيين لمملكة هولندا ودولة قطر ، ألقى سعادة  السفير جاسم بن محمد آل ثاني كلمة بهذه المناسبة تحدث خلالها عن إحياء ذكرى تأسيس الدولة في 18 ديسمبر 1878 . وعن معاني شعار اليوم الوطني " قطر ستبقى حرة" ، مشيرا إلى المنجزات والورش المفتوحة في الدولة والانتصار على الحصار غير الشرعي بفضل حكمة القيادة القطرية وتماسك الشعب القطري . وهنئ باسم جميع أعضاء البعثة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله وصاحب السمو الامير الوالد وحكومة وشعب دولة قطر وجميع المقيمين. كما أبرز عمق و تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومملكة هولندا الصديقة.

وَتَقَدّم سعادته بالشكر إلى الحضور الذين شاركوا دولة قطر الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة متمنيا أن يعم السلام والأمن والرخاء في كل أرجاء العالم. كما تمنى تعزيز وتطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومملكة هولندا الصديقة لما فيه خير الشعبين والصديقين